اوه لا ! أين الجافا سكريبت ؟
متصفح الويب الخاص بك لا يحتوي تشغيل الجافا سكريبت أو لا يدعم الجافا سكريبت .الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك لعرض الموقع بشكل صحيح ، أو الترقية إلى متصفح ويب يدعم الجافا سكريبت .
المستخدمون المتصلون الآن
الضيوف المتصلون الآن 3

الأعضاء المتصلون الآن 0


إجمالي الأعضاء: 1
أحدث الأعضاء: Arabzad
مواضيع المنتدى
آخر المناقشات
المواضيع الساخنة
المقالات

منصة إدراك الالكترونية

تعليم مجانيّ إلكترونيّ باللغة العربيّة! "أطلقنا إدراك لكي ندرك ما فاتنا، وندرك المستقبل الذي يليق بنا وبتاريخنا وبرسالة بعثت إلينا بدأت بإقرأ" جلالة الملكة رانيا العبدالله


إدراك هي منصة إلكترونية عربية للمساقات الجماعية مفتوحة المصادر (MOOCs). تم تأسيس إدراك بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية والتي تحرص على بذل كافة الجهود والمساعي للمساهمة في وضع العالم العربي في المقدمة في مجال التربية والتعليم كونهما حجر الأساس لتطور وازدهار الشعوب.

وتماشيا مع إيمان جلالة الملكة رانيا العبدالله بأهمية التعليم وما له من أثر في تحسين نوعية حياة المجتمعات والدول والأفراد وازدهارها على كل المستويات فإن إدراك تهدف إلى توفير مساقات تعليمية عالية الجودة يقوم على تطوير محتوياتها نخب من خبراء وأكاديمي العالم العربي والعالم, بالإضافة إلى تقديم بعض المساقات العالمية المترجمة للغة العربية.

تعمل إدراك بالشراكة مع edX وهي إحدى المنصات التعليمية الإلكترونية الأولى على مستوى العالم والتابعة لجامعة هارفرد الأميركية و معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. توفر إدراك فرصة الإلتحاق بمساقات متنوعة وعلى كافة المستويات لجميع الناطقين باللغة العربية وبشكل مجاني. كما يمكن للمتعلمين الحصول على شهادات إتمام المساقات بشكل إلكتروني. ومن الجدير بالذكر أن إدراك تسعى أيضا إلى إبراز وتحفيز الخبراء العرب من كافة المجالات لإثراء المحتوى التعليمي العربي على الانترنت ومشاركة خبراتهم ومعرفتهم مع المتعلمين العرب من خلال تطوير مساقات وطرحها عبر المنصة.

وإيمانا من مؤسسة الملكة رانيا بأهمية تقديم الجانب المعرفي والعلمي لكل من المعلم والمتعلم العربيين على حد سواء فإن إدراك تمثل وسيلة مؤثرة تتيح للعالم العربي الفرصة كي يعيد إنتاج ثقافته وصورته للعالم كما وتقوم إدراك بالمساهمة في عملية تطوير عالم التعليم الإلكتروني من خلال جناحها البحثي والمعلوماتي والذي يقوم على دراسة وتحليل البيانات من أجل تجويد التجربة التعليمية وابتكار أفضل الأساليب التي تخدم المتعلم العربي. وأخيرا, تضم إدراك في فريق عملها نخبة من أفضل خبراء التعليم الإلكتروني الشغوفين بالتعلم والمدركين لأهمية مبدأ “العلم لمن يريد

الشركاء المؤسسون

منذ أن كانت مجرد فكرة، كانت منصة إدراك مبادرة عربية، هدفها خدمة كافة الشعوب العربية من المحيط إلى الخليج. وبناءً على ذلك فقد التمست مؤسسة الملكة رانيا الدعم في هذه المبادرة من القادة العرب ذوي الرؤية، الذين يعملون لمستقبل أفضل لمنطقتنا العربية.




تفتخر مؤسسة الملكة رانيا بالإعلان عن انضمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي، كأول شريك مؤسس لمنصة إدراك، إيماناًمن سموه بأهمية التعليم للشباب في الوطن العربي.

 

 

 

Arabzad November 19 2020 12 قراءات 0 تعليقات 0 تقييمات طباعة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

من فضلك سجل دخولك لإرسال تعليق.
  • لم يتم إرسال تعليقات .


التقييم متاح للأعضاء فقط.
من فضلك الدخول أو التسجيل للتصويت .
رائع ! (0)0 %
جيد جداً (0)0 %
جيد (0)0 %
معتدل (0)0 %
رديء (0)0 %
الدخول
لست عضواً بعد ؟ إضغط هنا للتسجيل.
أرشيف المدونة
لم يتم نشر أي مدونات حتى الآن
أحدث ملفات التنزيل
لا توجد تنزيلات متاحة
أحدث التعليقات
لا يوجد تعليقات متاحة
المحادثة
صورة كابتشاتحديث الصورة
لم يتم إرسال رسائل.